الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

إتصل بنا

إتصل بنا
هنا صفحة التواصل المباشر مع ادارة الموقع.


معلومات عن الموقع:-

1 - البيج رانك للموقع 3
2 - ترتيب الموقع في ألكسا alexa.com

Alexa Certified Site Stats for arabic-softwares.blogspot.com


3 - احصائيات الموقع في موقع Histats.com يمكنك مشاهدتها هنـــــــــــــــا
4 - احصائيات موقع Webrankstats  من هنــــــــــــــا


للاعلان في الموقع من هنــــا


للتواصل عبر الايميل.

mhhe12@yahoo.com

اضف موقعك لكل محركات البحث بضغطة واحدة - هام جدا

اشهار المواقع هو موضوع مهم جدااااااا
لكل اصحاب المواقع الذين يبحثون عن الزوار و يسعون الى الربح من مواقعهم و مدوناتهم
الان اكثر من 90 % من زوار المواقع كافة يدخلونها من محركات البحث من كل انحاء العالم
و اذا كنت تمتلك كود حساب الزوار من جوجل

سوف تجد ان اي موقع تم ارشفته بالكامل من جوجل ان اغلب زواره من محركات البحث و العكس بالنسبة للمواقع و المدونات التي لم تتم ارشفتها من محركات البحث ستجد ان زوار الموقع من اعلانك لموقعك في مواقع اخرى اي برابط مباشر و طبعا يكون عددهم قليل بالنسبة لموقع مؤرشف في محركات البحث و يدخل الزوار لموقعك من كل انحاء العالم




و لكي تزيد من ارباحك و اموالك عليك ان تجعل موقعك في اوائل نتائج محركات البحث
لذا عليك ان تضيف موقعك في كل محركات البحث search engine المشهورة و العربية و الاجنبية
و لهذا اتيت لكم بمجموعة مواقع مجانية تضيف موقعك في كل محركات البحث العالمية بضغطة واحدة و عن تجربة خاصة مني سوف تجد كل محركات البحث قد ارشفت موقعك حتى لو كان هناك موضوع واحد فقط في هذا الموقع

المواقع :

  1. http://sitesubmiturl.com
  2. http://bblmedia.com/addurl.html
  3. http://www.addme.com/
  4. www.freewebsubmission.com
  5. http://www.searchengineoptimising.com/free-search-engine-submission

الكلمات المفتاحية ودورها في تحسين ترتيب موقعك ومدونتك

الكلمات المفتاحية - ماهي؟
الكلمات المفتاحية هي الكلمات التي قد يستخدمها مستخدم الإنترنت العادي للبحث عن موضوع ما على الإنترنت.

كيف اختار كلماتي المفتاحية؟
المهم في الكلمات المفتاحية هو استخدام نفس الكلمات او العبارات المحتمل ان يستخدمها زوار موقعك او مدونتك المحتملين.
لمعرفة ذلك استخدم غوغل للبحث عن كلمات مدونتك او موقعك المحتملة فمثلا موقعي يتحدث عن تقنيات تطوير المواقع فاي كلمة سأختار؟ هنا يجب أن أضع نفسي في مكان المتصفح و الذي يمتلك مدونة مثلا و يريد رفع ترتيبها في نتائج البحث ،هنا سنكون امام مجموعة من الاحتمالات:
كيف أرفع ترتيب مدونتي/ أو موقعي
كيف أجعل موقعي يتصدر قائمة لبحث
كيف أحسن ترتيب موقعي
تحسين نتائج البحث

فلو قمنا بالبحث عن هذه العبارات في غوغل تكون النتائج كالآتي :
450000 نتيجة بحث للاحتمال الأول
496000 نتيجة للاحتمال الثاني
1700000 نتيجة للاحتمال الثالث
1090000نتيجة للاحتمال الاخير

كما ترى فإن الوصول الى اعلى قائمة نتائج البحث مع هذا العدد الكبير من النتائج يكاد يكون مستحيلاً، و لو تم فهو يحتاج الى الكثير من الوقت. لذا فانه من الذكاء استخدام كلمات مفتاحية اكثر تحديداً و اكثر ارتباطاً بموضوع مدونتك ..

و لكن عليك اختيار كلمات مفتاحية محددة و ذات صلة وثيقة بموضوع موقعك او مدونتك و يبحث الكثير من الزوار عنها.

فما الذي عملته انا ؟
اخترت كلمة جديدة وهي:
كيف اتصدر نتائج البحث؟
ضعها في غوغل لتجد ان عدد المواقع التي تستعمل هذه العبارة قليل جدا 372 موقع فقط وانا احتل الرتبة الاولى والثانية.
في الحقيقة لا تجلب لي هذه العبارة الكثير من الزوار لكنها مرحلة اولى لتحسين الباج رانك لمدونتي، فهي بهذا تكتيك للانتقال الى كلمة اخرى اكثر تنافسية.

لعلك أدركت الآن الدورالهام الذي تلعبه
الكلمات المفتاحية وضرورة الإهتمام بها لبناء محتوى جيد يساعدك في الحصول على ترتيب جيد . من خلال نتائج البحث في محركات البحث والذي يعني بالتأكيد عدد أكبر من الزوار لموقعك

و لمعرفة و تقدير حجم المنافسة الحقيقية
للكلمات المفتاحية التي تم اختيارها في الخطوة السابقة،قم بتنزيل هذا البرنامج على هذا الرابط
http://www.copernic.com


أين يجب ان تكون الكلمات المفتاحية موجودة ؟
دعنا الآن نبدأ رحلتنا في التعرف إلى الأماكن التي يمكن (بل ويجب) إستخدام الكلمات المفتاحية فيها والكيفية التي يمكن أن تكون عليها هذه الكلمات.

(1)
عنوان الصفحة وعناوين الفقرات:
أول مكان يمكن إستخدام الكلمات المفتاحية فيه هو عنوان صفحة الويب التي تقوم بتحرير محتواها، وهذا العنوان سيكون مقروء من قبل محرك البحث و المتصفح أو الزائر لهذ الصفحة.
بعد إختيار الموضوع المناسب الذي ترغب في الحديث عنه يمكنك إختيار العنوان مع مراعاة إضافة الكلمات المفتاحية فيه.
ونفس الشيء بالنسبة للعناوين الفرعية

(2)
محتوى صفحتك -النص :
النص هو أهم مكان ينظر اليه محرك البحث في المواقع . النص يجب أن يتضمن
الكلمات الدليلية والعبارات التي تتحدث عن عملك، منتجاته وخدماته. محركات البحث ستحلل النص وأهمية الكلمة الدليلية و تضع نسبة بينهما . يجب ان يكون النص غنيا بكلماتك المفتاحية و الكلمات المتعلقة بها و تكرار الكلمات الدليلية المهمة يعطيها قوة ولكن احذر من التكرار المفرط لانه يأتي بنتيجة سلبية.

ويجب التركيز في وضع هذه الكلمات وتكثيفها في بداية النص وفي نهايته.

بهذا نكون تقريباً قد سلطنا الضوء على أهم الأماكن لوضع الكلمات المفتاحية للوصول بصفحة الويب إلى مكانة تحظى فيها بالتقدير والإهتمام من قبل القارئ في المقام الأول و محرك البحث في المقام الثاني، وقبل أن أختم هذا المقال أود الإشارة إلى النقاط المهمة التالية:

حاول التركيز في بحثك عن
الكلمات المفتاحية عن تلك التي تتميز بالكثافة المعتدلة حيث إن إختيارك للكلمات العامة أو الكلمات المفتاحية ذات الطلب الكثير يجعل من مهمتك في الحصول على ترتيب جيد في نتائج البحث أمراً يتسم بالتنافسية الشديدة.

حاول تقديم
المفيد والجيد عبر المحتوى الذي تقدمه وتذكر دائماً أن الأساس في تقديم وعرض المعلومة هو القارئ وليس محرك البحث.

عدم حشر الكلمات المفتاحية في كل مكان وبأسلوب يشكل نوع من الإستخفاف بقدرات محركات البحث.

لقد تطورت خوارزميات هذه المحركات عبر هذه السنوات وأصبحت تتمتع بقدرات كبيرة على التمييز، لذلك فإن الإستخدام الغير مدروس للكلمات المفتاحية قد يعطي نتائج سلبية في بعض الأحيان فكن حذراً.

العوامل والمعايير التى يجب أخذها فى الاعتبار :

* Keyword Density : كثافة الكلمات المفتاحية
كلما تم تكرار الكلمات المفتاحية فى جسم الصفة أكثر من مرة وفى أكثر من مكان, فان محركات البحث تعتبر هذه الصفحة ذات علاقة وثيقة بهذه الكلمة وبالتالى يظهرها فى ترتيب متقدم فى نتائج البحث, وكلما زاد محتوى الصفحة من النصوص كلما تحتم زيادة عدد المرات التى تظهر فيها الكلمة المفتاحية.

* Keyword Stemming/Keyword Variation
لا يجب الاقتصار على الكلمة المفتاحية الأساسية فقط, وإنما يجب التنويع فى استخدامها مع كلمات أخرى مشابهة أو مرادفة لها.

هذا الأمر له أهميته مستقبلاً لعدة أسباب:

- محركات البحث بدأت فى تطوير لوغاريتماتها لتصبح أكثر تعقيداً ولا تشمل الكلمة المفتاحية فقط ولكن كل ما يمت لها بصلة من كلمات مشابهة, ويوجد عدة أنواع من هذا التنوع والذى تعمل عليه محركات البحث:

1- مشتقات الكلمة ذاتها: فمثلاً "optimize" تخرج منها مشتقات عديدة مثل: "optimizing", "optimizer" , "optimization". وهكذا. وبالتالى تعتبر محركات البحث أن أحد هذه الكلمات يكون ذات علاقة بجملة البحث الأساسية.

2- مرادفات الكلمة Synonyms
فمثلا: فى مجال تجارة العملة على الانترنت ويطلق عليها "forex trading" من مرادفات هذه العبارة "currency exchange" أى تغيير العملة, وبالتالى يعتبر هذين المصطلحين رغم اختلافهما حرفياً إلا أنهما يشيران إلى نفس الشئ وبناء على ذلك قد تبحث فى جوجل باستخدام المصطلح الأول فيجلب لك نتائج بحث لا تحتوى إلا على المصطلح الثانى.

النصائح:

1-لا تختر كلمة واحدة
ككلمة أساسية،لأن الكلمات المفردة تكون عليها غالبا منافسة قوية تجعل من ظهورك في بداية نتائج البحث أشبه بالمستحيل، الكلمات المفتاحية الكبيرة سوف تقربك مع الوقت إلى تلك الصغيرة و التي عليها تنافس شديد فمثلا عوض اختيار كلمة اربح نجعل كلمتنا المفتاحية اربح من الانترنت.
2-
الكلمات المفتاحية يجب ان تتبع نشاط موقعك فإن كان موقعك لبيع منتوجات مثلا فاختر الكلمات الطويلة لانها لا تتطلب منك زمنا لتتصدر بها النتائج.
أما إذا كنت تستهدف الزوار فاتبع منهجية الكلمات الصغيرة(خطة طويلة الامد).
فمثلا في مدونتي هذه لو ركزت على كلمة اربح فلن اظهرضمن نتائج البحث الاولى (باستثناء كلمة irrbah) فقمت باستهداف كلمات طويلة و التي تجلب لي ترتيبا عاليا في أغلب المحركات،فمثلا: أكون الاول عند طلب عبارة
كيف تتصدر نتائج البحث؟ و يقوم غوغل باظهار نتيجة الدرس الثاني لأن كلمات البحث توافق عنوانه
3-اتبع استراتيجية واحدة ولا تغيرها، وابن موقعك بثبات و هدوء،فهذا اسرع طريق للوصول.
4- يمكن التركيز على ثلاثة أو أربعة عبارات ككلمات اساسية للموقع لتجهيزه لمحركات البحث.
5-في بعض الاحيان اختيارك للعنوان الجيد و الواضح والوصف الموجزالدقيق يغنيك عن اختيار كلمات معينة، وهنا تكمن عبقرية محركات البحث و التي لا يعرف طريقة اشتغالها الكثير
6- الكلمات الدليلية لا ينبغي ان تتجاور العشرة في المائة كيفما كانت الاحوال، ويمكن ان نستعمل عبارات مباشبهة وقريبة تفيد معناها
7-لا تبدأ بجلب زوار لموقع به معلومات هزيلة،لأن هذا يدفع الزائر الى عدم العودة من جديد، أما عند وجود محتوى قوي فإنه سوف يظيفه إلى المفضلة favoris أو يترك وصلته في مواقع اخرى من الوب.

*************************

بعض مصادر المقالة
فيديو للاستاذ احمد محيي الدين. راجع موضوعنا قصص نجاح

http://www.e-marketips.com/articles/keywords.php

كيف تربح من غوغل ادسنس adsense

تعريف غوغل ادسنس
هوخدمة إعلانية لجوجل والتى أطلقها في عام 2003, وفيها يسمح لأصحاب المواقع بعرض إعلاناته على مواقعهم مقابل حصة من قيمة الإعلان التى يدفعها المعلن لجوجل.تكون هذه الاعلانات ذات ارتباط بالمواضيع التي يتكلم عنها الموقع . فمثلا لو كان عندك موقع حول الفوركس فان اعلانات ادسنس سوف تكون هي ايظا عن الفوركس،و لو كان موقعك متخصصا في وسائل التجميل و الازياء و الموضة فان الاعلانات سوف تكون من نفس جنس المواضيع.

عند وضعك اشهارات ادسنس داخل موقعك وقيام الزائر بالضغط علي هذه الاشهارات يتم احتساب ثمن هذه الضغطه
وتضاف الي حساب ارباحك ، ويتراوح سعر الضغطه من 0.01 سنت الي 10 دولارات أو اكثر و ذلك حسب نوع الاعلان الذي يرتبط بمحتوي الموقع.....

ما علاقة المحتوى باسعار الضغطات؟؟؟؟
للمحتوى كل العلاقة، بل هو الاهم في معادلة ارباح ادسنس فلو كان لديك موقع يتحدث عن التجارة واخر عن الكتب فايهما سوف يجني لك ارباحا اكثر؟؟؟
موقع التجارة .
لماذا؟؟؟
لان اعلانات ادسنس التي سوف تظهر بهاسوف تكون لمواقع تتحدث عن "التجارة" وهي كلمة مفتاحية عليها منافسة كبيرة ،و بالتالي فان المعلنين لهذه الكلمة يدفعون مبالغ طائلة لبرنامج ادوردز للدعاية لمواقعهم لدى المشتركين بادسنس وتقوم غوغل بدورها باعطاء نسبة للمعلنين عند كل ضغطة.

ماهي الكلمات الاعلى دفعا في ادسنس ل2009
(google adwords keyword )
فيما يلي اعلى 100 كلمة ربحا في ادسنس لسنة2009

online accounting degree - $27.50
car insurance - $22.89
online psychology degree - $20.78
online paralegal degree - $19.45

. buy domain name - $17.10
domain names - $17.57
insurances - $17.67

interest credit - $15.53
crm software - $15.96
mba degree online - $15.78

online college degree - $14.10
. AdWords campaign - $14.63
interior design degree - $14.17
hosting providers - $14.25
bachelor degree on line - $14.36
education degree online - $14.69

email marketing - $13.24
online degree - $13.74
debt - $13.18
web hosting - $13.03
web site register - $13.04

teaching degree - $12.72
degree education on line - $12.44
. graphic design degree - $12.58
AdSense - $12.43
available domain name - $12.97
. website domain names - $12.65

ecommerce hosting - $11.81
car loans - $11.79
bulk email marketing - $11.77
master degree on line - $11.51
network monitoring software - $11.45
visa credit card - $11.83

credit cards - $10.93
addwords - $10.92
project management software - $10.80
. register a website - $10.47
student credit card - $10.54
University Degrees Online - $10.98
. web domain name - $10.62
merchant account - $10.55
personal domain name - $10.26

AdWords - $9.41
. cheap domain name - $9.16
. free credit report - $9.57
loans - $9.86
register domain - $9.03
survey software - $9.51
voip phone system - $9.57
web host rating - $9.75
yahoo domain name - $9.00

buy domains - $8.84
life experience degree - $8.36
voip billing software - $8.21
unlimited web hosting - $8.31
register url - $8.69
pay per click - $8.18
nursing degree - $8.81
register domain name - $8.31
best webhost - $8.68
marketing software - $8.28

scheduling software - $7.60
debt management - $7.15
hp computer - $7.52
graduate degree program - $7.93
payroll software - $7.95
yahoo domain - $7.70

degree - $6.37
gas prices compare - $6.19
lung cancer treatment - $6.10
travel insurance - $6.76
tax software - $6.89
web space provider - $6.62
yellow page advertising - $6.56

. bankruptcy - $5.72
construction estimating software - $5.80
. dell computer - $5.79
shopping cart software - $5.23
turbo tax - $5.47
. university degrees - $5.68
virus protection - $5.58
free domain name registration - $5.81
how to get a web site - $5.83

undergraduate degree - $4.71
flowers - $4.83
keyword tracking - $4.37
financing - $4.50
microsoft certification - $4.88
norton anti virus software - $4.01

database software - $3.13
Norton virus protection - $3.85
quicken - $3.46
quick money - $3.32
earn money online - $3.04

. google news - $2.07
web design software - $2.57
your site - $2.57
zire pda - $2.16

java software - $1.69
knee support - $1.57
zenith television - $1.55

تنبيه:
القيمة المشار اليها امام كل كلمة لا تعني مقدار الربح الذي سو ف يجنيه الصاحب الموقع المعلن لديه، بل يشير الى ما دفعه المعلن الى غوغل،،، ثم تقوم غوغل بعد ذلك بدفع نسبة معينة( النصف او الثلث) الى صاحب الموقع العلن لديه عند كل ضغطة.
كثلا لنفترض ان لي موقع بالانجليزية يتحدث عن عن السلفات credits وظهر عندي اعلان interest credit - $15.53
وقام احد زوار موقعي بالضغط عليه فكم سوف اجني؟؟؟؟
سوف يتراوح ربحي ما بين 4الى 7 دولار عن كل ضغطة.

ما هو FeedBurner وكيف يساعدك علي نشر موقعك

 

ما هو FeedBurner وكيف يرتبط ببرنامج AdSense للخلاصات؟

FeedBurner أحد المنتجات التي أصبحت مملوكةً لشركة Google في عام 2007، وهو موقع يساعد الناشرين على تحليل خلاصات RSS الخاصة بهم وتحسينها والإعلان عنها وتحقيق عائد من الإعلان.

في AdSense للخلاصات، قامت جوجل بدمج ميزات FeedBurner الإعلانية لناشري الخلاصات، والتي تمكنك من عرض الإعلانات المستهدفة في الخلاصات. لا تزال ميزات FeedBurner الأخرى، مثل عرض إحصائيات الزيارات وخدمات الإدارة للخلاصات "المنسوخة"، موجودة على feedburner.google.com. عندما تقوم بنسخ خلاصة جديدة في AdSense للخلاصات، يمكنك فيما بعد عرض إعدادات FeedBurner الخاصة بخلاصاتك وتعديلها على feedburner.google.com.
المصدر: مساعدة Google







و من مميزات
feedburner :

* Analyze في قائمة التحليل تجد :
1. التعرف على حالة خلاصات المدونة.
2. معرفة عدد المشتركين في الخلاصات Feed Subscribers و اماكنهم في العالم.

* Optimize في قائمة تحسين الخلاصات تجد :
1. BrowserFriendly : عن طريقها تعرض خلاصاتك بشكل مبسط و سهل و واضح لكل المستخدمين.

2. الوصول الى أوسع جمهور ممكن في حين أن نشر خلاصة واحدة على بلوق الخاص بك أو الموقع. يترجم خلاصتك الى (rss أو atom) التي تتوافق مع زوارك قارئ موجز التطبيق.
3. FeedFlare : تعطي الخلاصات الخاصة بموقعك الى الأعضاء بطرق سهلة إلى email, tag, share, and act مثل الشريط الموجود اسفل الخلاصات.
 

* Publicize و في قائمة النشر و الاعلان تنشر خلاصات مدونتك للاعضاء بطرق كثيرة.
1. Headline Animator : و هو عبارة عن مربع متحرك فلاشي يعرض اخر المواضيع
2. BuzzBoost : لنشر اخر مواضيعك كاداة داخل مدونتك فيستطييع زوارك معرفة اخر المواضيع التي اضفتها
3. Email Subscriptions : و هو الاشتراك عن طريق الايميل و يقوم feedburner بارسال ايميلات للاعضاء باخر المواضيع المنشورة بالمدونة.
4. FeedCount : و هو عداد انيميشن متحرك فلاشي يساعدك على معرفة عدد المشتركين بالخلاصات.

5. Socialize : و تقوم بنشر اي مواضيع جديدة في المواقع الاجتماعية مثل
Twitter اوتوماتك بمجرد نشرها في موقعك.
6. Chicklet Chooser : تمنحك منها
feedburner ايقونة لموقعك للاشتراك في الخلاصات و لها اشكال متعدده .
7. Password Protector : اذا اردت حماية خلاصات موقعك.

 
* Monetize و هي لربط علانات ادسينس بالخلاصات الخاصة بك.
* Troubleshootize و هي لا قدر الله اذا كانت هناك مشكلة و اردت ابلاغ feedburner بها

طرق سهلة جدا للحصول على روابط لموقعك او مدونتك الالكترونية

من جديد نقدم لكم درسا مميزا في اشهار المواقع والمدونات

أن تكون للمدونة روابط تحيل عليها من مواقع ومدونات أخرى أمر في غاية الأهمية، ومن مقومات المدونة الناجحة ، فكلما كانت هذه الروابط كثيرة كلما اعتبر محرك البحث جوجل ذلك مؤشرا على أهمية المدونة والمواضيع التي تحتوي عليها ما يعني الرفع من البيج رانك page rank وبالتالي الظهور في النتائج المتقدمة في محركات ابحث .


لكن الأمر لا يتعلق بمجرد الحصول على هذه الروابط من أي موقع كان ، فلا بد أن تكون درجة page rank لهذه المواقع محرمة حتى يأخدها جوجل بعين الاعتبار، وإاليك بعض الافكار النافعة في هذا الأمر:


أولا : احرص على جودة المحتوى المنشور بمدونتك ، لأن هذا هو السبيل الوحيد لكسب ثقة جمهور القراء، فكلما كان المحتوى جيدا كلما رغب الناس في الربط إليه في مواقع أخرى تعميما للفائدة التي يحتوي عليها وإن كان هذا يحتاج أيضا إلى وقت كاف حتى ينتج مفعوله.

ثانيا: أكتب مقالات جيدة تعبر عن قدراتك في الكتابة ثم انشرها في بعض المواقع المعروفة و التي تستقبل المساهمات من الجميع ثم ذيل كل مقالة برابط إلى موقعك.

ثالثا : شارك في المنتديات والمجموعات التي تناقش موضوعات متصلة بموضوع مدونتك ، ويمكنك أن تحيل على مواضيع من مدونتك بوضع رابط إليها باعتبارها مصدرا إضافيا لمن يريد المزيد. كما يمكنك ان تضمن توقيعك في المنتديات رابط مدونتك لكي يظهر تلقائيا كلما ساهمت بموضوع أو رد في المنتدى.
رابعا : ومن الوسائل التي تكسبك أيضا روابط إلى مدونتك التعليق على المواضيع المنشورة في المدونات الأخرى خاصة الشهيرة منها ، مع ترك رابط مدونتك مع كل تعليق .وهذه من اكثر الطرق فعالية خاصة إذا تعلق الأمر بمدونات خاصة بنفس مجال مدونتك ، ويجب الحدر من السبام أي إغراق المدونات الأخرى بتعليقات لا فائدة منها أو غير مرغوب بها لأن مصيرها سيكون غالبا هو الحذف ، كما أنه سلوك ينافي أخلاقيات التدوين .
خامسا : أضف مدونتك إلى أدلة المواقع، لأن فهرستها من هذه الأدلة يكسبك روابط مفيدة لمدونتك كما يسرع من فهرستها في محركات البحث. خاصة الأدلة الكبيرة والمشهورة مثل yahoo directory وغيرها من الادلة المنتشرة عبر الأنترنت.

اذا أعجبك الموضوع ضع ردا وتقيمك للموضوع

ماهو البيج رانج PageRank وكيفية زيادة البيج رانك وكيف يعمل؟

ماهو البيج رانج PageRank وكيفية زيادة البيج رانك وكيف يعمل؟

سؤال يسأل عنه الكثير من أصحاب المواقع والمدونات
الاجابة في هذا الموضوع البسيط

السؤال الأول: ماهو البيج رانك؟
هو ترتيب ظهورك في محرك البحث جوجل. يعني حنفترض في بمنتداك موضوع عنوانه "وندوز فيستا" وبمنتدى ثاني موجود موضوع بنفس الإسم "وندوز فيستا" وبمنتدى ثالث في موضوع بنفس الإسم " وندوز فيستا".
ودخلت وعملت بحث بالجوجل بعنوان "وندوز فيستا" راح يظهر رابط منتداك بالصفحة الخمسين المنتدى الثاني بالصفحة الرابعة المنتدى الثالث بالصفحة الأولى.
طبعا حتقول ليش ما طلع منتداك بالصفحة الأولى الجواب حيكون البيج رانج تاعك تعبان. والبيج رانك القوي هو راح يظهر الأول.
وطبعا جوجل مقسمة قوة البيج رانج ل10 أقسام أقواهم رقم 10 وأضعفهم رقم 1. وتوزع المواقع على الأقسام ال10 كل 3 شهور.
السؤال الثاني : كيف يعمل البيج رانج؟
البيج رانج لايعتمد على عدد الزوار أو الأعضاء يعني ممكن يكون عندك مليون عضو ويكون البيج رانج ترتيبه 2 أما منتدى ثاني عدد زواره 3 و أعضاءه 2 لكن البيج رانك تاعه أقوى 5 مثلا. ليش؟؟
الجواب إن البيج رانك يعتمد على الروابط التي تؤدي إلي موقعك والتي تربط موقعك بالمواقع الثانية. يعني لو موقعك فيه رابط من موقع البيج رانج قوي 7 وإنت البيج رانج 3 هذا راح يقوي مركزك وكلما زادت عدد هذه الروابط مع مواقع قوية البيج رانك راح يرفع ويقويلك البيج رانج.
بالأخير كلما قوي البيج رانج كلما قوي موقعك و راح يزاداد زوارك ومن دون حملات إعلانية.

برنامج راديو اذاعات القران الكريم

برنامج إذاعات القران الكريــم. البرنامج رائع للغاية و يحتوي على 20 محطه إسلاميـــــة ومنها إذاعة القران الكريــم من القاهرة .

أ - البرنــامج يحتوي على 20 محطه إسلاميـــــة مختلفة ومنها إذاعة القران الكريــم من القاهرة .
ب - والبرنـــامج لا يحتـــــاج الى عمليـــة الـ setup أو التثبيت فقط قم بفك ضغط البرنـــامج ومن ثم قم بتشغيله .
ج - حجم البرنامج خفيف للغايه 4 ميجا فقط .
البرنــــامج مجرب ويعمل بنسبة 100%

تحميل البرنامج




مجموعة من التلاوات الرائعة لمشايخ العالم الاسلامي للاستماع المباشر

مجموعة من التلاوات الرائعة لمشايخ العالم الاسلامي للاستماع المباشر
اضغط علي الاية لتعمل مباشرة دون الحاجة الي التحميل
أو يمكنك تحميلها علي جهازك





--------------



------------



------------



-------------



------------



------------


------------


كتاب التدوين مع بلوجر - هام جدا

اسم الكتاب : التدوين مع بلوجر
الكاتب : علاء الدين الجرادي
وصف الكتاب : كتاب لشرح مدونات بلوجر ابتداءا من انشاء مدونة حتى ضبط اعدادتها وتصميمها والبدء بعملية التدوين ونشر المقالات والعديد من الدروس الاخرى المدعمة بالصور والملاحظات المفيدة.
تحميل الكتاب : من ميديافاير او من اي فايل

كتاب التصميم بـ html


اسم الكتاب : التصميم بــ html
الكاتب : علاء الدين الجرادي
وصف الكتاب : كتاب لتصميم صفحات الويب باستخدام الاتش تي ام ال ويحتوي على دروس اساسيه ودروس متقدمة مزودة بالامثلة والصور
حجم الكتاب : 2.5 ميجا
لتحميل الكتاب : اضغط هنا

كيفية فتح الراوبط الخارجية في صفحة جديدة



أفضل الطرق فلن تكون مضطرا لتعديل كل الروابط في المدونة ولن تسبب إزعاجا للزائر عدا عن بساطتها وسهولة تطبيقها، فقط كل ما عليك فعله هو إضافة كود جي كويري jQuery حيث يقوم بتفحص جميع الروابط الخارجية الموجودة في الصفحة وإضافة target=_blank لها بشكل تلقائي و يمكنك تركيبها كالآتي.
من لوح تحكم مدونتك توجه إلى صفحة التصميم ثم تحرير Html.
نبحث ( Ctrl+F ) عن</body> ونضيف هذا الكود فوقه مباشرة .
ملاحظة : إن كنت تستعمل مكتبة جي كويري في موقعك او مدونتك فلا داع لإضافة أول سطرين من الكود. و اكتف بما بعده.

الكود :
<script type="text/javascript" src="http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.3.2/jquery.min.js"></script>
<script type="text/javascript">
//<![CDATA[
jQuery('a').each(function() {
// Let's make external links open in a new window.
var href = jQuery(this).attr('href');

if (typeof href != 'undefined' && href != "" && (href.indexOf('http://') != -1 || href.indexOf('https://') != -1) && href.indexOf(window.location.hostname) == -1) {
jQuery(this).attr("target", "_blank");
}
});
//]]>
</script>

و أخيرا نضغط على زر حفظ القالب.

طريقك للكسب من التدوين عن طريق الإعلانات في مدونتك


إذا أردت الاعتماد على الإعلانات في مدونتك الاحترافية، أمامك خيارين: البدء في نشر الإعلانات منذ اليوم الأول، أو الانتظار حتى تحقق المدونة نجاحا مقبولا قبل البدء في نشر الإعلانات.
الخيار الأول يكون أكثر تقبلا من القراء، حيث أنهم يعتادون على وجود الإعلانات منذ اليوم الأول. على العكس من ذلك يكون التقبل أقل، لو اعتاد القراء على ”مدونة بدون إعلانات“ ثم يفاجؤوا ذات يوم بوجود الإعلانات. إليك هذه الحقيقة: نادرا ما تجد قارئا يتفهم وجود الإعلانات في المواقع!
لكن من جانب آخر وجود الإعلانات منذ اليوم الأول يمكن أن يفقدك بعض القراء، أو بعض المصداقية. إذ ستبدو كأنك مهتم أكثر مما يجب بالربح المادي عوض تقديم محتوى جيد.
كما ترى، الاختيار ليس سهلا.

أنواع الإعلانات

تتعدد الأشكال الممكنة لاستغلال الإعلانات في المدونة، مما يعني مرونة أكبر في اختيار الشكل المناسب للمدونة ولنوعية قراء المدونة، والشكل الأكثر قدرة على تحقيق أكبر عائد ممكن.
  • الإعلانات المصورة (بانرات): هو الشكل الأكثر انتشارا وتقليدية. هو يستخدم منذ البدايات الأولى للإعلان على الويب، وهو قابل للاستخدام في أي نوع من المواقع، بسهولة تامة.
  • الإعلانات السياقية: هي إعلانات نصية (أحيانا تكون صورا أيضا) تظهر حسب نوعية المحتوى وكلماته الدلالية. على عكس البانرات التي يمكن استخدامها دون الحاجة للتعاقد مع طرف ثالث يكون وسيطا بين المعلن وناشر الإعلان، فإن الإعلانات السياقية تتطلب إشتراكا في خدمة وسيطة توفر إمكانية دمج هذه الإعلانات في المدونة. أشهر هذه الخدمات هي خدمة جوجل أدسنس.
  • الروابط النصية: تحسين ظهور المواقع في نتائج محرك البحث جوجل، يعتمد بشكل ما على عدد الروابط المنشورة لتلك المواقع في مواقع أخرى. وهي ما يعرف بمعامل Pagerank. هذا دفع كثير من المواقع إلى شراء مساحات لنشر روابطها في مواقع أخرى، بهدف الرفع من عدد المواقع التي تشير إليها، وبالتالي تحسين ظهورها في جوجل. وهو ما فتح الباب أمام تجارة راجت لفترة طويلة، اعتمدت على بيع الروابط. لكن مؤخرا غيرت جوجل من طريقة تعاملها مع هذه الروابط الدعائية ولم تعد تحتسب وجودها. لذلك لم يعد هذا النوع من الإعلانات يستخدم إلا في نطاق ضيق.
  • إعلانات الرعاية: طريقة محببة للمدونين وهي الأكثر مناسبة للمدونات العربية. هنا يتعاقد المدونة مع شركة أو أكثر على نشر العلامات التجارية أو إعلانات صغيرة الحجم في المدونة بشكل دائم (وليس بنظام التدوير) لمدة معينة تتجاوز في الغالب فترة الشهر الواحد.

أنواع الإعلانات حسب طريقة احتساب الكلفة

توجد ثلاثة معايير رئيسية لتحديد طريقة احتساب تكلفة الإعلانات:
  • التكلفة حسب النقرة CPC: وتعني احتساب قيمة معينة متفقة عليها عند كل نقرة تتم على الإعلان. في الغلب يتم تطبيق هذا النمط مع الإعلانات السياقية.
  • التكلفة حسب الظهور CPM: وتعني احتساب تكلفة معينة متفقة عليها عند تحقيق الإعلان لألف ظهور (أي عند كل ألف مشاهدة للإعلان من طرف مستخدمي الموقع). عادة هذه هي الطريقة الأكثر اعتمادا في إعلانات البانرات.
  • التكلفة حسب الشراء CPA: تعني احتساب قيمة معينة متفق عليها عند إتمام عملية الشراء بعد النقر على الإعلان في موقع الناشر.

العثور على المعلنين

إذا كنت ستعتمد على الإعلانات السياقية فاشترك في إحدى الخدمات الوسيطة، مثل جوجل أدسنس، كلمات عربي (يبدو أن التسجيل متوقف حاليا)، إعلانات أين.
يمكنك أيضا الاعتماد على الشبكات الإعلانية الوسيطة مثل AdBrite. لكنك غالبا، لو كنت تدون بالعربية ستحتاج إلى الخطوة الأصعب: البحث عن المعلنين بنفسك.
أول خطوة هي إنشاء صفحة موجهة للمعلنين في مدونتك، تعرف فيها برسالتك، تذكر الإحصائيات الحديثة وأسعار الإعلانات. مع توضيح الأماكن المتاحة لنشر الإعلانات ونوعيتها.
لا تكتفي بذلك، بل ابدأ في البحث عن المعلنين. أنظر المدونات الشبيهة لمدونتك، إذا كانت تنشر الإعلانات راسل نفس المعلنين وعرفهم على مدونتك. راسل أيضا أي شركة ترى أنه من المناسب الإعلان عن خدماتها أو منتجاتها في مدونتك.
حاول أن تكون رسالتك البريدية قصيرة ومركزة. لو كان باستطاعتك الذهاب مباشرة إلى مكاتب الشركة سيكون أفضل. استخدام الهاتف أيضا لا بأس.
لكن انتبه، لا يجب أن تكون متفائلا، وإلا ستكره التدوين الاحترافي بعد أول محاولة!

 رجاء كتبة المصدر عند النقل
http://earnlessons.blogspot.com

كيفية ترقيم صفحات المدونة - خاص ببلوجر

طريقة رائعة جدا لترقيم صفحات مدونتك الالكترونية مثل الصورة التالية . هذه الطريقة تسهل علي الزوار تتبع مواضيعك في المدونة بكل سهولة ويسر
كيفية اضافة الأداة:-
1. اذهب الى التخطيط  Layout
2. عناصر الصفحة  Page Elements
3.اضافة اداة  Add a Gadget
4. HTML/JavaScript
5. انسخ الكودCode HTML التالي :

ستظهر الصفحات مثل هذا المثال


الكود :

<style>
.showpageArea a {
text-decoration:underline;
}
.showpageNum a {
text-decoration:none;
border: 1px solid #ccc;
margin:0 3px;
padding:3px;
}
.showpageNum a:hover {
border: 1px solid #ccc;
background-color:#ccc;
}
.showpagePoint {
color:#333;
text-decoration:none;
border: 1px solid #ccc;
background: #ccc;
margin:0 3px;
padding:3px;
}
.showpageOf {
text-decoration:none;
padding:3px;
margin: 0 3px 0 0;
}
.showpage a {
text-decoration:none;
border: 1px solid #ccc;
padding:3px;
}
.showpage a:hover {
text-decoration:none;
}
.showpageNum a:link,.showpage a:link {
text-decoration:none;
color:#333;
}

</style>



<script type="text/javascript">

function showpageCount(json) {
var thisUrl = location.href;
var htmlMap = new Array();
var isFirstPage = thisUrl.substring(thisUrl.length-14,thisUrl.length)==".blogspot.com/";
var isLablePage = thisUrl.indexOf("/search/label/")!=-1;
var isPage = thisUrl.indexOf("/search?updated")!=-1;
var thisLable = isLablePage ? thisUrl.substr(thisUrl.indexOf("/search/label/")+14,thisUrl.length) : "";
thisLable = thisLable.indexOf("?")!=-1 ? thisLable.substr(0,thisLable.indexOf("?")) : thisLable;
var thisNum = 1;
var postNum=1;
var itemCount = 0;
var fFlag = 0;
var eFlag = 0;
var html= '';
var upPageHtml ='';
var downPageHtml ='';


var pageCount=5;
var displayPageNum=3;
var firstPageWord = 'First';
var endPageWord = 'Last';
var upPageWord ='Previous';
var downPageWord ='Next';



var labelHtml = '<span class="showpageNum"><a href="/search/label/'+thisLable+'?&max-results='+pageCount+'">';

for(var i=0, post; post = json.feed.entry[i]; i++) {
var timestamp = post.published.$t.substr(0,10);
var title = post.title.$t;
if(isLablePage){
if(title!=''){
if(post.category){
for(var c=0, post_category; post_category = post.category[c]; c++) {
if(encodeURIComponent(post_category.term)==thisLable){
if(itemCount==0 || (itemCount % pageCount ==(pageCount-1))){
if(thisUrl.indexOf(timestamp)!=-1 ){
thisNum = postNum;
}

postNum++;
htmlMap[htmlMap.length] = '/search/label/'+thisLable+'?updated-max='+timestamp+'T00%3A00%3A00%2B08%3A00&max-results='+pageCount;
}
}
}
}//end if(post.category){

itemCount++;
}

}else{
if(title!=''){
if(itemCount==0 || (itemCount % pageCount ==(pageCount-1))){
if(thisUrl.indexOf(timestamp)!=-1 ){
thisNum = postNum;
}

if(title!='') postNum++;
htmlMap[htmlMap.length] = '/search?updated-max='+timestamp+'T00%3A00%3A00%2B08%3A00&max-results='+pageCount;
}
}
itemCount++;
}
}

for(var p =0;p< htmlMap.length;p++){
if(p>=(thisNum-displayPageNum-1) && p<(thisNum+displayPageNum)){
if(fFlag ==0 && p == thisNum-2){
if(thisNum==2){
if(isLablePage){
upPageHtml = labelHtml + upPageWord +'</a></span>';
}else{
upPageHtml = '<span class="showpage"><a href="/">'+ upPageWord +'</a></span>';
}
}else{
upPageHtml = '<span class="showpage"><a href="'+htmlMap[p]+'">'+ upPageWord +'</a></span>';
}

fFlag++;
}

if(p==(thisNum-1)){
html += '&nbsp;<span class="showpagePoint"><u>'+thisNum+'</u></span>';
}else{
if(p==0){
if(isLablePage){
html = labelHtml+'1</a></span>';
}else{
html += '<span class="showpageNum"><a href="/">1</a></span>';
}
}else{
html += '<span class="showpageNum"><a href="'+htmlMap[p]+'">'+ (p+1) +' </a></span>';
}
}

if(eFlag ==0 && p == thisNum){
downPageHtml = '<span class="showpage"> <a href="'+htmlMap[p]+'">'+ downPageWord +'</a></span>';
eFlag++;
}
}//end if(p>=(thisNum-displayPageNum-1) && p<(thisNum+displayPageNum)){
}//end for(var p =0;p< htmlMap.length;p++){

if(thisNum>1){
if(!isLablePage){
html = '<span class="showpage"><a href="/">'+ firstPageWord +' </a></span>'+upPageHtml+' '+html +' ';
}else{
html = ''+labelHtml + firstPageWord +' </a></span>'+upPageHtml+' '+html +' ';
}
}

html = '<div class="showpageArea"><span style="padding: 2px 4px 2px 4px;margin: 2px 2px 2px 2px;border: 1px solid #333; background-" class="showpage">Page '+thisNum+' of '+(postNum-1)+': </span>'+html;

if(thisNum<(postNum-1)){
html += downPageHtml;
html += '<span class="showpage"><a href="'+htmlMap[htmlMap.length-1]+'"> '+endPageWord+'</a></span>';
}

if(postNum==1) postNum++;
html += '</div>';

if(isPage || isFirstPage || isLablePage){
var pageArea = document.getElementsByName("pageArea");
var blogPager = document.getElementById("blog-pager");

if(postNum <= 2){
html ='';
}

for(var p =0;p< pageArea.length;p++){
pageArea[p].innerHTML = html;
}

if(pageArea&&pageArea.length>0){
html ='';
}

if(blogPager){
blogPager.innerHTML = html;
}
}

}
</script>

<script src="/feeds/posts/summary?alt=json-in-script&callback=showpageCount&max-results=99999" type="text/javascript"></script>
<div style="text-align:right;font-size:10px;color:000000;margin-top:15px;display:none;"> <a href="http://www.techieblogger.com/2008/07/page-navigation-hack-for-blogger.htm">Grab this Widget ~ Blogger Accessories</a></div>

-------------------------

بعد ذلك اضغط زر الحفظ ثم قم بسحب المستطيل الذي أنشأت إلى أسفل خانة الرسائل و احفظ الكل

أي استفسار أنا متواجد
فقط أكتب تعليقا بذلك وسنرد عليك فورا
بالتوفيق للجميع

كيفية تغير أيقونة المدونة - لمدونات بلوجر


هي صويرة صغيرة مربعة الشكل بقياس 20x20 و يمكن تصميمها بأبعاد أكبر لكن في كل الأحول يعيد المتصفح تصغيرها و ربما تضعف دقتها حينها . أما امتداد الصورة فيحبذ أن يكون .ico أو .png ، ثم ترفع و يحتفظ برابطها المباشر لاستعماله في الخطوة القادمة.

--» قبل تحرير القالب يجب حفظ نسخة احتياطية منه لاستعادتها عند الضرورة.
من صفحة " التخطيط" في لوح تحكم المدونة نتوجه نحو " تحرير html " ثم في أعلا القالب نبحث عن <b:skin>
ثم مباشرة فوقها ندرج هذا الكود و طبعا بعد وضع رابط الأيقونة مكان العبارة "رابط الأيقونة يوضع هنا" و نحفظ القالب

الكود :

<link href='رابط الأيقونة يوضع هنا' rel='shortcut icon'
type='image/vnd.microsoft.icon'/>

النتيجة النهائية

طريقة تركيب قوالب بلوجر Blogger لمدونتك الشخصية


قبل تركيب أي قالب يجب أن نعلم أن هذه العملية قد تدفعنا إلى مسح بعض مربعات القائمة الجانبية widgets لذا يجب الحذر في بعض مراحل التنصيب، و سنذكر طرق تلافي المشكل خلال جرد الطريقة.
» 1 - حمل القالب الذي تود تنصيبه إن كان مضغوطا فكه بأحد برامج الضغط ك Winrar أو 7Zip ، و ستجد فيه أهم ملف و هو ملف xml و قد تحصل فيه كذلك مجلد الصور لاستعمالها و إعادة رفعها في حال موت روابطها. و في بعض الحالات تجد ملفات جافاسكريبت و ينطبق عليها نفس ما ينطبق على الصور ...
» 2 - أدخل إلى لوحة تحكم مدونتك عبر بلوجر و اضغط على قائمة " التخطيط "



» 3 - تأتي الآن أهم خطوة في العملية . فبعد تنصيب أي قالب جديد يتم حذف بعض مربعات القائمة الجانبية ، و تبقى أهم المربعات التي قد تحذف هي تلك التي تضم أكوادا و نصوصا كمربعات Html/Javascript و مربعات النصوص و أدسنس ... أما البقية فهي متاحة من خلال قائمة " أضف أداة " و يمكن استرجاعها بسهولة تامة كمربع التسميات و الأرشيف و التغذية ... و هنا وجب أخذ نسخة احتياطية للمربعات الأولى، و نقوم بذلك عبر الضغط على كلمة " تحرير " الموجودة بجانب كل مربع و ننسخ الكود الموجود بها إلى ملف نصي عبر برنامج Notepad مثلا و نسجله باسم المربع، و ينصح هنا بتخصيص ملف نصي لكل مربع حتى لا تختلط الأكواد، و بعد تنصيب القالب نخصص بعض الدقائق لاسترجاع هذه المربعات عبر إعادة لصق أكوادها.



» 4 - ثم نضغط على " تحرير html " من القائمة العلوية .


» 5 - كذلك قبل رفع القالب الجديد نأخذ نسخة احتياطية ( عبر تحميلها ) للقالب القديم لاستعادته في حال عدم الرضى على الجديد و يتم ذلك عبر الضغط على " تنزيل قالب كامل " .


» 6 - الآن نرفع ملف xml ( الذي تحدثنا عنه في المرحلة الأولى ) الخاص بالقالب الجديد بضغط زر Browse و تحديد مكان الملف على الحاسوب ثم نضغط زر " إيداع " لبدء الرفع .


» 7 - بعد الرفع تظهر رسالة و قد لا تظهر بعض الأحيان تخبرنا أنه يتوجب علينا حذف بعض المربعات للاستمرار في حفظ القالب الجديد ، و هنا لن نخسر مربعاتنا لأننا قمنا بحفظها سابقا في المرحلة 3 و نتابع بضغط زر " تأكيد & حفظ " .



» 8 - القالب صار جاهزا و لم يبق سوى إعادة لصق المربعات المحفوظة في الملفات النصية ... من خلال قائمة " عناصر الصفحة " نضغط " إضافة أداة " و نلصق الأكواد المحفوظة ثم نحفظ التعديلات . و في حال لاحظت أن إحدى صور القالب لا تظهر فاعلم أن رابطها معطوب و يجب إعادة رفعها من مجلد الصور المرفق بالقالب و استبدال رابطها بالرابط الجديد من خلال قائمة " تحرير html " و ضغط زر " حفظ القالب "

شكرا للأخ ذؤيب

كود الترويثة كاملا لتهيئة مدونتك لمحركات البحث SEO


 سأعطيكم كامل كود الترويسة و يضم أشياء مهمة جدا  لصداقة محركات البحث


أولا و قبل أي تعديل رجاء احفظ نسخة من قالبك.
ثم من تحرير html ستجد هذا الكود بأعلى القالب.
<?xml version="1.0" encoding="UTF-8" ?>
<!DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd">
<html dir='ltr' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'>
<head>
 <b:include data='blog' name='all-head-content'/>
    <title><data:blog.pageTitle/></title>
 <b:skin><![CDATA[/*

تحدده ثم تستبدله بهذا بعد تعديل البيانات فيه

<?xml version="1.0" encoding="UTF-8" ?>
<!DOCTYPE html PUBLIC "-//W3C//DTD XHTML 1.0 Strict//EN" "http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-strict.dtd">
<html expr:dir='data:blog.languageDirection' xmlns='http://www.w3.org/1999/xhtml' xmlns:b='http://www.google.com/2005/gml/b' xmlns:data='http://www.google.com/2005/gml/data' xmlns:expr='http://www.google.com/2005/gml/expr'>
  <head>
<b:if cond='data:blog.url == data:blog.homepageUrl'>
<meta content='ضع هنا وصف المدونة' name='description'/>
<meta content='ضع هنا الكلمات الدلالية الرائجة بمدونتك افصل بينها بفاصلة' name='keywords'/>
<meta content='global' name='distribution'/>
<meta content='10 days' name='revisit'/>
<meta content='10 days' name='revisit-after'/>
<meta content='document' name='resource-type'/>
<meta content='all' name='audience'/>
<meta content='general' name='rating'/>
<meta content='all' name='robots'/>
<meta content='index, follow' name='robots'/>
<meta content='اسم الكاتب' name='author'/>
<meta content='ar' name='language'/>
<meta content='Egypt' name='country'/>
</b:if>
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title' name='Description'/>
<meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title' name='Keywords'/>
</b:if>
    <b:include data='blog' name='all-head-content'/>
    <b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'>
    <title><data:blog.title/></title>
    <b:else/>
    <title><data:blog.pageName/> | <data:blog.title/></title>
</b:if>
    <b:skin><![CDATA[/* 

أي استفسار ضع تعليقا يفيد بذلك
بالتوفيق للجميع